+91 9999 324 197
editor@aqlamalhind.com

القائمة‎

كلمة المجلة

نتوجـــــــه بأصدق التمنيات إلى قرائنا بحلول العام الجديد ونتمنى لنكون خير مودع للعام الذي طويت صفحته، وخير مستقبل للعام الذي أقبل علينا، ونسأل الله العفو والعافية فيما مضى، ونورا وسرورا وسعادة وبركة فيما سيأتي .

فيسرنا أن نقدم بين أيديكم، هذا العدد الجديد من مجلتنا، الذي يحتوي على الإبداعات الرائعة، والمقالات القيمة، فيطوف بنا الأخ الدكتور محفوظ الرحمن في وادي المسرحية ليعرفنا إلى أشهر مسرحية اللغة الأردية التي تعرض أمامنا قصة حب وشوق بين ابن الإمبراطور المغولي أكبر و جارية نادرة الجمال، والتي تحتل مكانة تذكارية في ذهن الشعب الهندي بأكمله، وكتب لنا الدكتور علي رضا عن شاعر يمني عبد الله البردوني الذي يعتبر من رموز الشعر العربي اليمني الحديث، والدكتور محسن عتيق خان يعرض أمامنا دور غسان كنفاني في الصحافة النضالية، ويخوض في تفاصيل مقالاته التي تمتاز بالنقد الساخر اللاذع. وكتبت لنا الأستاذة فوزية طيب عمارة دراسة في التداخل اللغوي ومصطلحاته ومفاهيمه، والأخ محمود عاصم يأتي بإطلالة على الصحافة العربية المهجرية في انكلترا والولايات المتحدة، والأخ فردوس أحمد بت بحث في مقاله عن وضع المرأة في القرن الثامن الهجري حسب ما وصف ابن بطوطة، والأخ عبد الحكيم درس كتاب “حياتي مع الحب والجوع والحرب”.

ومن جهة أخرى، نقدم في طيه، قصة قصيرة تتناول قضية من قضايا المجتمع الهندي وهي تهريب الفتيات البائسات وإدخالهن في سوق الدعارة بالجبر، والنتائج السلبية التي تتولد منها. وثمة قصيدة رائعة للأخ الشاعر صبغة الهدوي، وهكذا أصبح هذا العدد مائدة حافلة بأنواع من المقالات والإبداعات نثراً ونظماً.

وعليه، نأمل أن ينال هذا العدد رضاكم وحسن إعجابكم، راجيا من قرائنا الكرام تزويدنا بآرائهم السديدة واقتراحاتهم القيمة التي تحرص على تطوير مستوى المجلة وتوفير الغالي والمفيد إلى حضراتكم علماً وأدباً وثقافةً .

Leave a Reply

Be the First to Comment!

Notify of
avatar
wpDiscuz